Trendy:

أ وافي ميلود/ د.داودي محمد واقع ومتطلبات تفعيل  البنوك الالكترونية -دراسة حالة الجزائر-

04-23

أ. ميمونــــي بلقاســـــم/د. عبد القادر عبد الرحمانقيـــاس الكفــــاءة البنكيــــة

24-35

د.قسول سفيان /شكير فاتن دور ثقافة المصرف والتحسين المستمر في تعزيز تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المصارف

36-48

أ.د.بن حمودة  محبوب /أ.د.بوشنافة أحمد واقع و افاق ادارة منظمات التأمين :إدارة المخاطر كمدخل تحقيق التنمية المستدامة تجربة الشركة العامة للتأمينات المتوسطية -  GAM Assurance- الجزائر-

49-66

 أ.منصوري هواري / أ.د. يوسفات علي أسس بناء الجودة في إدارة التعليم العالي

67-80

أ.شلالي الطاهر حسام الدين /أ.د بودي عبد القادر واقع التجارة الإلكترونيةوالإقتصاد الرقمي في الوطن العربي -مواجهة التحديات وسبل التفعيل-

81-100

د. شيهاني سهام   أ. أيت قاسي عزو رضوان أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية

101-111

د.تربش محمد / د.مروان محمد النسورنظم المعلومات الإدارية ودورها في رفع مستوى الإنتاجية - دراسة تطبيقيه على عينة من الشركات الاردنية

112-136

أ.د كربالي بغداد / د.نهار خالد بن الوليد دور التحليل الموقفي الإستراتيجي في نجاح الاستراتيجية التسويقية لدى المؤسسات الصغيرة و المتوسطة

137-151

أ.ياسين عبد الله / أ.مزاري فؤاد التسويق الفيروسي كأداة لتكوين الصورة الذهنية لمنظمات الأعمال

152-161

د.حمول طارق/د.معاشو لخضر  التدريب كأحد المقومات الفعالة لتنمية القدرات التنافسية لشركات التأمين تجربة الشركة العامة للتأمينات المتوسطية-  GAM Assurance

162-176

Pr.REGUIEG-ISSAAD DrissLes entreprises maghrébines ont-elles réellement besoin d’un Management des Ressources Humaines innovant pour être plus performantes ?

177-186

Dr. AMARI Badiaa« Appropriation des normes comptables IAS/IFRS,  et comportements des acteurs comptables internes dans les entreprises algériennes: une étude qualitative. »

187-205

كلمة العدد

             يأتي العدد الأول من مجلة الدراسات التسويقية و إدارة الإعمال في وقت أصبح فيه البحث العلمي من العوامل الرئيسية لتطور و تقدم المجتمعات بشكل عام و المؤسسة الجامعية يشكل خاص. وهو ما يعكس حجم الجهود المبذولة من قبل الجامعة وحرصها على الإنتاج العلمي الذي أضحى من المعايير الأساسية لترتيب و تصنيف الجامعات على المستوى الوطني، الإقليمي و العالمي. بالإضافة إلى اهتمامات الكلية وفريق المجلة والأساتذة الباحثين بمختلف القضايا التي تخص الجانب الاقتصادي وإدارة الأعمال.

      تعتبر  مجلة الدراسات التسويقية و إدارة الإعمال منبر للنشر العلمي المتخصص في مجال إدارة الأعمال و الدراسات التسويقية. حيث تخضع المقالات المقدمة إلى التقييم العلمي من قبل النظراء، في إطار احترام قواعد النشر المعمول بها. كما تهدف المجلة إلى الارتقاء بالبحوث العلمية من خلال نشر البحوث المبتكرة والتي تتسم بالأصالة العلمية والجدية ومتابعة المستجدات والتطورات الحديثة والمعاصرة في ميدان التسويقي و إدارة الأعمال.

             يحتوي هذا العدد من مجلة "الدراسات التسويقية و إدارة الأعمال" على عدة مقالات باللغة العربية و الفرنسية و اللغة الانجليزية. حيث تعد المجلة وسيلة إعلامية وفضاء علميا يتيح فرص المساهمة لكل الباحثين في نشر أعمالهم وخبراتهم حول المشكلات الإدارية و الاقتصادية الراهنة.

             أملنا أن يكون العدد في مستوى التطلّعات و  المساهمة البحثية المعرفية والمنهجية و وسيلة للمساهمة والاتصال والرقي بالمستوى العلمي بين المهتمين بالعلوم الإدارية و التسويقية داخل وخارج الوطن. كما ندعو  الإخوة الأساتذة و الباحثين بالإسهام  في استمرار المجلة بتقديم انتاجهم العلمي للنشر بالمجلة.

 

        الدكتور: طارق حـمـول                                        الدكتور: عبد الصمد بودي

     رئيس التحرير                                                     مدير المجلة

  1. واقع ومتطلبات تفعيل البنوك الالكترونية -دراسة حالة الجزائر-
  2. الأساليب الكمية في قيـــاس الكفــــاءة البنكيــــة
  3. دور ثقافة المصرف والتحسين المستمر في تعزيز تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المصارف
  4. واقع و افاق ادارة منظمات التأمين :إدارة المخاطر كمدخل تحقيق تنمية مستدامة تجربة الشركة العامة للتأمينات المتوسطية - GAM Assurance - الجزائر-
  5. أسس بناء الجودة في إدارة التعليم العالي
  6. واقع التجارة الإلكترونية والإقتصاد الرقمي في الوطن العربي مواجهة التحديات وسبل التفعيل
  7. أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية
  8. نظم المعلومات الإدارية ودورها في رفع مستوى الإنتاجية - دراسة تطبيقيه على عينة من الشركات الاردنية
  9. دور التحليل الموقفي الاستراتيجي في نجاح الاستراتيجية التسويقية لدى المؤسسات الصغيرة و المتوسطة
  10. التسويق الفيروسي كأداة تكوين الصورة الذهنية
  11. التدريب كأحد المقومات الفعالة لتنمية القدرات التنافسية لشركات التأمين تجربة الشركة العامة للتأمينات المتوسطية- GAM Assurance
  12. Les entreprises maghrébines ont-elles réellement besoin d’un Management des Ressources Humaines innovant pour être plus performantes ?
  13. Appropriation des normes comptables IAS/IFRS, et comportements des acteurs comptables internes dans les entreprises algériennes: une étude qualitative

Free Joomla! template by Age Themes